سبع كلمات لا يعرفها القرآن

spacing

 

 

سبع كلمات لا يعرفها القرآن

سبع كلمات لا يعرفها القرآن

سلام ونعمة الرب يسوع المسيح له كل المجد مع جميعكم


هذا موضوع رائع قرائته جائني على بريدي الالكتروني وحبيت اشارككم به



--------

( سبع كلمات لا يعرفها القرآن )

بقلم جون يونان

الاولى : عن كلمة المحبة في القرآن ، فلن تجدها معرفة بأل التعريف ( المحبة ) ، هناك ” محبة ” لكن بصيغة نكرة ، لكن لا يوجد ( المحبة)

  ولن تجد ابداً اي أمر بضرورة تفشي المحبة بين الناس . ولا تتعب نفسك لتجد ” الله محبة ” !

الثانية : كلمة الفرح ، لن تعثر عليها .. بل ستجد :

إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِنْ قَوْمِ مُوسَى فَبَغَى عَلَيْهِمْ وَآَتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لَا تَفْرَحْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ “ ( القصص:76 ) !

لهذا يسود العبوس وجوه المسلمين في المساجد ..بل واكثر اعمال العنف والمظاهرات الغاضبة تنطلق من المساجد بعد صلاة الجمعة !

الثالثة : كلمة التسامح ، أو المسامحة . فالنتيجة : صفر !
قارنوا هذا الصفر في التسامح، مع شعارات المسلمين في الغرب عن
تسامح الاسلام ” !

الرابعة : كلمة وداعة ، فلا أثر لها في القرآن !

الخامسة : كلمة الشرف ” … لا توجد !
(
مع ان العرب يقتلون ويسفكون الدماء ويعلقون افعالهم على شماعتها ! )

السادسة : كلمة الكرم ” .. مفقودة ! ..
مع كونها من الشيم التي يتغنى بها العرب .. ربما تغافلها القرآن لكون الكرم يضرب به المثل القائل : ” أكرم من حاتم ” . وحاتم الطائي كان مسيحياً !

السابعة : لو سألت القرآن عن كلمة الخلاص ” ..
فلن يجيبك إلا بصمت مطبق !

ولكني سأواجهه بكلمة ( الفرقان ) التي يكثر من استعمالها ..
والمفاجأة ان هذه الكلمة ( المجهولة المعنى في اللغة العربية ) تعني باللغة ( الآشورية السريانية الكلدانية ) : ” الخـــلاص ” !
وتنطق هكذا : ( برقانا – فرقونو الخ ). وقد أوردها القرآن مراراً .. لنرى :

الفرقان ليس مجرد وحي :
وَلَقَدْ آَتَيْنَا مُوسَى وَهَارُونَ الْفُرْقَانَ ( الخلاص من العبودية ) وَضِيَاءً وَذِكْرًا لِلْمُتَّقِينَ “( الانبياء : 48 )

والفرقان ليس كتاباً وليس هو القرآن ، بدليل انهما متميزان عن بعضهما :
شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآَنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ ( والخلاص من الشرك ) ” ( البقرة :185 ).

نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ . مِنْ قَبْلُ هُدًى لِلنَّاسِ وَأَنْزَلَ الْفُرْقَانَ ( وانزل الخلاص )..” ( ال عمران :3و4 ).

بل ان عركة بدر يدعوها بيوم ( الخلاص ) !
وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ ( يوم الخلاص ) يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ “( الانفال:41 )

بل يربط بين الفرقان والتكفير عن الخطايا !

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ تَتَّقُوا اللَّهَ يَجْعَلْ لَكُمْ فُرْقَانًا ( خلاصاً ) وَيُكَفِّرْ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ ( الانفال : 29 )

لكن ما سر اخفاء القرآن معنى ( الفرقان ) وابقاءه مكتوماً عن الاذهان ؟

********

القرآن يخلو من :
(
المحبة ، الفرح ، التسامح ، الوداعة ، الشرف ، الكرم ، الخلاص ) ..!

لكن جميعها موجودة في الكتاب المقدس
فلو اردت الخلاص فلا تؤجل ساعة عن ان تطال يدك الكتاب


------------

مقال رائع اخ جون انا احييك
واتمنى من الاحباء المسلمين ان يبدوا بالتفكير فكيف يوجد اله لا يعرف كلمة المحبة؟

اقروا مع هذا الكلام من الانجيل المقدس


1 لو تَكَلَّمتُ بلُغاتِ النَّاسِ والمَلائِكة، ولَم تَكُنْ لِيَ المَحبَّة، فما أَنا إِلاَّ نُحاسٌ يَطِنُّ أَو صَنْجٌ يَرِنّ.2 ولَو كانَت لي مَوهِبةُ النُّبُوءَة وكُنتُ عالِمًا بِجَميعِ الأَسرارِ وبالمَعرِفَةِ كُلِّها، ولَو كانَ لِيَ الإِيمانُ الكامِلُ فأَنقُلَ الجِبال، ولَم تَكُنْ لِيَ المَحبَّة، فما أَنا بِشَيء.3 ولَو فَرَّقتُ جَميعَ أَموالي لإِِطعامِ المَساكين، ولَو أَسلَمتُ جَسَدي لِيُحرَق, ولَم تَكُنْ لِيَ المَحبَّة، فما يُجْديني ذلكَ نَفْعًا. 4 المَحبَّةُ تَصبِر، المَحبَّةُ تَخدُم، ولا تَحسُدُ ولا تَتَباهى ولا تَنتَفِخُ مِنَ الكِبْرِياء،5ولا تَفعَلُ ما لَيسَ بِشَريف ولا تَسْعى إِلى مَنفَعَتِها، ولا تَحنَقُ ولا تُبالي بِالسُّوء،6 ولا تَفرَحُ بِالظُّلْم، بل تَفرَحُ بِالحَقّ.7 وهي تَعذِرُ كُلَّ شيَء وتُصَدِّقُ كُلَّ شَيء وتَرْجو كُلَّ شيَء وتَتَحمَّلُ كُلَّ شيَء. 8 المَحبَّةُ لا تَسقُطُ أَبَدًا، وأَمَّا النُّبُوَّاتُ فسَتَبطُل والأَلسِنةُ يَنتَهي أَمرُها والمَعرِفةُ تَبطُل،9 لأَنَّ مَعرِفَتَنا ناقِصة ونُبُوَّاتِنا ناقِصة. 10فمَتى جاءَ الكامِل زالَ النَّاقِص. 11 لَمَّا كُنتُ طِفْلاً، كُنتُ أَتَكلَّمُ كالطِّفْل وأُدرِكُ كالطِّفْل وأُفكِّرُ كالطِّفْل. ولَمَّا صِرتُ رَجُلاً، أَبطَلتُ ما هو لِلطِّفْل. 12فنَحنُ اليومَ نَرى في مِرآةٍ رُؤَيةً مُلتَبِسة، وأَمَّا في ذلك اليَوم فتَكونُ رُؤيتُنا وَجْهًا لِوَجْه. اليَومَ أَعرِفُ مَعرِفةً ناقِصة، وأَمَّا في ذلك اليَوم فسَأَعرِفُ مِثْلَما أَنا مَعْروف. 13 فالآن تَبقى هذه الأُمورُ الثَّلاثة: الإِيمانُ والرَّجاءُ والمَحَبَّة، ولَكنَّ أَعظَمَها المَحبَّة.

رسالة القديس بولس الرسول الى اهل كورنثوس الاولى الاصحاح الثالث عشر



هذا هو الهنا - الله محبة ومن لا يحب لا يعرف الله - يوحنا الاولى

ابدا اخي المسلم بالبحث في الكتاب وقراءة  الكتاب المقدس

يقول السيد المسيح له كل المجد

فتشوا الكتب التي تضنون ان لكم فيها حياة ابدية فهي تشهد لي

الرب يبارك حياتكم واصلي للرب ان يكون هذا الموضوع نقطة وقف مع النفس والتفكير فبمجرد خروجك من الجسد لن تعطى فرصة ثانية على الاطلاق


صلوا من اجلي اخوتي الاحباء ولا تنسوا نشر الموضوع



----------

قراءة الكتاب المقدس
الانجيل المسموع اونلاين بلا انقطاع

 

 

اشترك معنا

اشترك معنا عن طريق البريد الالكتروني

* indicates required

مواقعنا

موقع تفسير الكتاب المقدس

موقع مسيحي دوت كوم

موقع الكتاب المقدس

موقع متنصرون بلا حدود

موقع شبهات و ردود

موقع الحق والضلال

موقع ترانيم

موقع روحيات

موقع مريم العذراء

موقع دراسات مسيحية و اسلامية

موقع حوارات و نقاشات

موقع معجزات المسيح

موقع المراة المسلمة

موقع القران

موقع كتب مسيحية واسلامية

موقع سؤال جريء

موقع الدليل

موقع بلا حدود

موقع كشف القناع

موقع سؤال جريء

موقع الافلام المسيحية

موقع الشباب المسيحي

موقع ليكن نور

موقع الكنيسة الالكترونية

موقع وعظات وقصص وتاملات يومية

موقع الاخبار المسيحية

موقع الخدمات المسيحية

دليل المواقع المسيحية

موقع الكومبيوتر

موقع استضافة المواقع المسيحية

موقع القنوات الاخبارية

My Tech Blog

-------------

اهم الروابط في الموقع

دورة دراسة الكتاب المقدس

الانجيل المسموع

الكتاب المقدس المسموع والمقروء

مشاهدة قناة الحياة

مشاهدة قناة الفادي

طلبات الصلوات المسيحية

تسجيل الحضور اليومي باية من الكتاب المقدس

القران الكريم

الانجيل المسموع اونلاين

الكتاب المقدس المسموع والمقروء اونلاين

رسالة الى كل مسيحي

رسالة الى كل مسلم