الله الاحد الله الصمد لم يلد ولم يولد عقيدة مسيحية فاين الجديد

spacing

 

 

الله الاحد الله الصمد لم يلد ولم يولد عقيدة مسيحية فاين الجديد

الله الاحد الله الصمد لم يلد ولم يولد عقيدة مسيحية فاين الجديد

نعمة وسلاما من رئيس السلام ملك الملوك ورب الارباب يسوع المسيح فادينا ومخلصنا ربنا والهنا له كل المجد مع الجميع


بعد ان وضعت موضوعي عن الايات التي تثبت ان الله واحد وان المسيحية ديانة توحيد في موضوع


لا اله الا الله عقيدة مسيحية قبل الاسلام


سوف اكمل لكم هذه الابحاث عن التوحيد في المسيحية

كاتب الموضوع : صوت الحق
موقع مسيحي دوت كوم

الرجاء النشر مهم جدا

نسمع دائما احباءنا المسلمين وخاصة من يريد تخريب صفحتنا على الفيس بووك يقولون

قل هو الله الاحد الله الصمد لم يلد ولم يولد

تعالوا اولا نشرحها وثم اضع لكم بحث كامل عنها

قل هو الله الاحد

تكلمنا عنها وقلنا اننا نعبد اله واحد وليس ثلاث الهة كما يدعي كاتب القران 

وهنا سوف اضع بعض الايات 

+ اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب واحد (التثنية 6: 4)

+ وانا الرب الهك من ارض مصر والها سواي لست تعرف ولا مخلص غيري (هوشع 13: 4)

+ لان الله واحد هو الذي سيبرر الختان بالايمان والغرلة بالايمان (رومية 3: 30)

+ رب واحد ايمان واحد معمودية واحدة (أفسس 4: 5)

قل هو الله الصمد

الصمد كلمة عبرية (ارجع الى قاموس سجيف عربي-عبري عبري-عربي) وابحث عن كلمة الصمد
قرن - اقترن - ربط - ارتبط- تلاصق - ترافق- ارفق - استعمل الازدواجية - زاوج

كلها تتكلم عن تجميع وجمع في واحد

كلمة صمد هي كلمة مسيحية مستعارة وتعني الثالوث الواحد

اترك لكم الاخ وحيد يشرح هذا في موضوع

ما معنى كلمة ثالوث؟ ما هى الصفات الذاتية للثالوث؟

لم يلد ولم يولد

نعم الله لم يلد ولم يولد من قال ان لله ولد؟
المشكلة في التفكير الاسلامي الذي يفكر في الجنس والنكاح والجسد
لا يوجد اي طائفة مسيحية على الاطلاق تقول ان الله تزوج وانجب
فلماذا لا يعرف المسلمين هذا ولماذا لا يشرح الشيوخ هذا لهم بدل من التدليس في العقيدة المسيحية؟
يا ترى هل يفكر المسلمون باول كلمة نقولها في الصلاة الربانية؟

الان انقل لكم بحث كامل عن هذا الموضوع

------------


 

الله الصمد

 

 

مقدمة مـُلحة

هل الله واحد ؟!

أم أنكم مشركون تعبدون ثلاث آلهة ؟!

آب .. وابن .. والروح القدس

هل الله تجسد ؟!

هل الله يولد ؟ هل الله يأكل وينام ويحلم ؟!

هل الله يـُصلب ؟!

هل الله يموت ؟!

هل الله يقوم في اليوم الثالث من بين الأموات ؟!

هل .. وهل .. وهل

استفهامات اُسقطت علينا فجأة بلا مقدمات ..

وبلا قراءة حقيقية للوحي ..

للكتاب المقدس المنزه المعصوم

" السماء والأرض تزولان ولكن حرف واحد من كلامي لا يزول "

متى 24 : 35

 

استفهامات لم يـُكلف سائليها مشقة البحث الموضوعي والنزيه للوحي ولتاريخ تعدى ألفي عام .. تاريخ لمسيحية ومسيحيين موحدين قبل الجميع منذ ألفي عام .

كنا موحدين وكان غيرنا في غياهب الشرك غارقاً إلى حد النخاع

كنا موحدين وكان غيرنا يعبد الأصنام ويشرك معه الأوثان

تارة شفعاء .. وتارة يقدم لهم فروض الطاعة والولاء

كنا موحدين لا نشرك به أحد ولا شيء ..

ننزه سبحانه قبل الجميع

كنا ومازلنا موحدين

منذ ألفي عام

واستشهد منا الآلاف على مر التاريخ لإعلان الوحدانية في امبراطوريات وثنية

فدماء القديسين وشهداء الحـُب الإلهي أكبر شهادة منحوتة في قلب التاريخ

ولكن لا مفر أمامنا إلا أن نكرر ما عرفناه وما نحياه منذ قرون

أمام استفهامات نصلي لينشق حجابها .. فترى النور

واتهامات لبريء .. أقصد " البريء " الذي لم تثبت ادانته .. ولن تثبت لأنه هو وحده الديـّان

الذي لم ولن يقدر أحد أن يدينه أو يـُبـَكته على خطيئة

وها نحن مستعدون لإجابة كل من يسألنا عن سبب الرجاء الذي فينا

والسؤال الحقيقي

هل من فاهم طالب إلله ؟

هل من خاشع طالب الله ؟

هل من عاشق طالب الله ؟


المفاجئة الأولى : الله الصمد

 

"بَلْ قَدِّسُوا \لرَّبَّ \لإِلَهَ فِي قُلُوبِكُمْ، مُسْتَعِدِّينَ دَائِماً لِمُجَاوَبَةِ كُلِّ مَنْ يَسْأَلُكُمْ عَنْ سَبَبِ \لرَّجَاءِ \لَّذِي فِيكُمْ بِوَدَاعَةٍ وَخَوْفٍ"

رسالة بطرس الاولى 3 : 15

عندما يعترض البعض عن وحدانية الله وشخص المسيح ويتساءلون فلابد علينا أن نجيب :

وحدانية الله

إن الله واحد والكتاب المقدس ونحن لدينا السبق في إعلان هذه الحقيقة الجوهرية في إيماننا المسيحي منذ آلاف السنين ( التوراه – المزامير " الزبور " والإنجيل ) .

نتفق مع كل من يقول هذه الحقيقة وهذه ليست بتعاليم جديدة  ولا يستطيع أحد أن يدعي بأن هذا هو لاهوت جديد أتي به بعد المسيحية,  والغريب هو أننا نسمع من أناس يدعون أنهم أتوا بشئ اسمه توحيد الله !!!

" فَاسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ ألرب الهنا رب واحد " تثنية 6 : 4

שׁמע ישׂראל יהוה אלהינו יהוה אחד׃

" شماع يسرائيل يهفى ادونينوا يهفى احد"

وهنا في هذه الآيه استخدم الكتاب المقدس باللغه الأصلية وهي اللغة العبرية كلمة يهوه ، إذن الآيه هي كما يلي :

" اسمع يا اسرائيل يهوه إلهنا يهوه واحد ".

لاحظ كلمة أحد فهي كلمة عبرية أيضاً

من له أذنان للسمع فليسمع

من له عينين للبصر فليبصر

وهناك آيات أخرى كثيرة تثبت هذا الأمر , مع أن الله واحد لكنه تكلم عن نفسه بالجمع وهذا يعني أن الله غير محدود وأنه متكامل وأنه صمد أي كلمة تصاماد باللغة العبرية (צמדومعناها الجمع الموحدأو الواحد المجمع ألرابط وألشادد, ( انظر  الى قاوموس حزقيال جوجمان صفحة 769) وهناك أيضا كلمة أخرى مع  من كلمة (صمد حمد) وهي كلمة  (צמד חמד) عندما نتكلم عن الرجل المرتبط مع زوجته وهم جسد واحد( الملتصقين ببعض بحب شديد).

وباللغة العربية  كلمة صمد تعني( حسب المورد ) معناها الكائن والدائم أو سيد.

 

الله يتكلم بالجمع

 " وَقَالَ للهُ: «نَعْمَلُ الإِنْسَانَ عَلَى صُورَتِنَا كَشَبَهِنَا فَيَتَسَلَّطُونَ عَلَى سَمَكِ الْبَحْرِ وَعَلَى طَيْرِ \لسَّمَاءِ وَعَلَى \لْبَهَائِمِ وَعَلَى كُلِّ \لأَرْضِ وَعَلَى جَمِيعِ \لدَّبَّابَاتِ \لَّتِي تَدِبُّ عَلَى \لأَرْضِ»." تكوين 1 26

ויאמר אלהים נעשׂה אדם בצלמנו .

ויאמר  =   فايومر أي ويقول لاحظ بالمفرد

אלהים =  الوهيم الله مع زياده حرفين في آخر الكلمه(יםهذه تزاد للجمع

נעשׂה   =   نعسي بالجمع فلو كانت بالمفرد لكانت الكلمة أعسي ولكن حرف النون بالعبرية

             مماثل للغة العربية نعمل للجمع وأعمل في المفرد.

בצלמנו=   بيتسيلمينو أي على صورتنا لاحظ ان حرفين نون و واو أيضا مضافان هنا علامة نحن (נ ו) مماثل للغة العربية أيضاً .

 نرى ان الله قال وكلمة قال يستخدمها للمفرد ولكنه بعدما قال بالمفرد ذكر الفعل

وقال نعمل بالجمع  وقال أيضا صورتنا أي بالجمع ونحن نعلم أن في اللغة العبرية لا يوجد شيء اسمه جمع التعظيم بل أنه عندما يتكلم عن العظمة تستخدم كلمة انوخي , (אנ וכיأي  حضرتي أو بلهجه أخرى جنابي ولكن في الفعل تستخدم كلمه الفعل بالمفرد أي كمثال "حضرتي سأفعل كذا أو كذا" وهذه هي كلمة تعظيم.

ولكننا نرى أن الله يتكلم بالمفرد ويفعل بالجمع.

"هَلُمَّ نَنْزِلْ وَنُبَلْبِلْ هُنَاكَ لِسَانَهُمْ حَتَّى لاَ يَسْمَعَ بَعْضُهُمْ لِسَانَ بَعْضٍ»."

تكوين 11 : 7

הבה נרדה ונבלה שׁם שׂפתם אשׁר לא ישׁמעו אישׁ שׂפת רעהו

הבהهابا أي هلم وإن كان بالمفرد لكانت هيني أني أي ها أنا .

נרדה نيريد أي ننزل ولم يقل أنزل أي ايريد ארד

لم يستخدم الله كلمه الفرد بل الجمع وهذا يثبت عن أقانيم موحدة ( الله  الصمد)

اسم واحد عن تكامل الله الغير محدود.

فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ.

متى 28 : 19

انظر لللغة اليونانية وهي لغة العهد الجديد الأصلية

τοÌ νομα  تو اونوما ولا يقل اونوماتا أي أسماء للجمع.

باسم ولم يقل بأسماء لأنه واحد.

حتى نفهم عمق الله يجب أن نعلم أولاً أن الله هو روح وهو في كل مكان في آن واحد وأن الكتاب المقدس كتب بالروح من أناس مساقون بالروح القدس وكما يقول الرسول بولس في رسالته الأولى  الى أهل كورنثس الاصحاح الثاني عدد 14

"وَلَكِنَّ \لإِنْسَانَ \لطَّبِيعِيَّ لاَ يَقْبَلُ مَا لِرُوحِ \للهِ لأَنَّهُ عِنْدَهُ جَهَالَةٌ وَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَعْرِفَهُ لأَنَّهُ إِنَّمَا يُحْكَمُ فِيهِ رُوحِيّاً."

ان وحدانية الله معلنة في الكتاب المقدس بكل وضوح  ونأتي بآية من العهد الجديد اضافتا لما ذكرنا,  اذا نظرنا الى الآية التالية :

"أَنْتَ تُؤْمِنُ أَنَّ \للَّهَ وَاحِدٌ حسنا تفعل"

يعقوب 2 : 19

 هنا يقول الرسول يعقوب أن الإيمان بوحدانية الله هو أمر حسن وأمر جيد, ليست تعاليم جديدة إذن, كما أننا نرى في الكتاب المقدس كلام من المسيح نفسه عن وحدانية الله ويقول المسيح  أيضا أنه هو أقنوم من الأقانيم أي في الله والله فيه.

"أَنَا وَ\لآبُ وَاحِدٌ".

يوحنا 10 : 30

كذلك اليهود أرادوا أن يقتلوا المسيح لأنهم فهموا وهم من أفضل من يعرف الكتاب المقدس في العهد القديم عندما سمعوا هذا أنظر ماذا قالوا في الإنجيل كما دونه البشير يوحنا

أَجَابَهُ \لْيَهُودُ: «لَسْنَا نَرْجُمُكَ لأَجْلِ عَمَلٍ حَسَنٍ بَلْ لأَجْلِ تَجْدِيفٍ فَإِنَّكَ وَأَنْتَ إِنْسَانٌ تَجْعَلُ نَفْسَكَ إِلَهاً»

يوحنا 10 : 33

لم يكتفي المسيح جل جلاله في هذا الكلام فحسب بل أضاف

"قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنَا مَعَكُمْ زَمَاناً هَذِهِ مُدَّتُهُ وَلَمْ تَعْرِفْنِي يَا فِيلُبُّسُ! اَلَّذِي رَآنِي فَقَدْ رَأَى \لآبَ فَكَيْفَ تَقُولُ أَنْتَ أَرِنَا \لآبَ؟ أَلَسْتَ تُؤْمِنُ أَنِّي أَنَا فِي \لآبِ وَ\لآبَ فِيَّ؟ \لْكلاَمُ \لَّذِي أُكَلِّمُكُمْ بِهِ لَسْتُ أَتَكَلَّمُ بِهِ مِنْ نَفْسِي لَكِنَّ\لآبَ \لْحَالَّ فِيَّ هُوَ يَعْمَلُ \لأَعْمَالَ. صَدِّقُونِي أَنِّي فِي \لآبِ وَ\لآبَ فِيَّ وَإِلاَّ فَصَدِّقُونِي لِسَبَبِ \لأَعْمَالِ نَفْسِهَا. اَلْحَقَّ \لْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: مَنْ يُؤْمِنُ بِي فَالأَعْمَالُ \لَّتِي أَنَا أَعْمَلُهَا يَعْمَلُهَا هُوَ أَيْضاً وَيَعْمَلُ أَعْظَمَ مِنْهَا لأَنِّي مَاضٍ إِلَى أَبِي. وَمَهْمَا سَأَلْتُمْ بِاسْمِي فَذَلِكَ أَفْعَلُهُ لِيَتَمَجَّدَ \لآبُ بِالاِبْن . إِنْ سَأَلْتُمْ شَيْئاً بِاسْمِي فَإِنِّي أَفْعَلُهُ."

يوحنا 14 : 9 – 14

أنظر ما أروع هذه الكلمات في معناها وعمقها

 أولاً المسيح قال 9 من رَآنِي فَقَدْ رَأَى \لآبَ فَكَيْفَ تَقُولُ أَنْتَ أَرِنَا \لآبَ هنا يتكلم المسيح عن نفس المفعول به.

 ثانيا المسيح يقول انه في الآب وأن الآب به مرة أخرى نجد الله  الصمد الواحد أحد.

ثالثا المسيح يتكلم عن الإيمان من آمن به فقد آمن بالله (نفس الشخص)

10 أَلَسْتَ تُؤْمِنُ أَنِّي أَنَا فِي \لآبِ وَ\لآبَ فِيَّ؟

 رابعاً يتكلم المسيح عن وجود أكثر من شخصية في واحد الآبَ \لْحَالَّ فِيَّ. ألآب الذي حال أي داخلي ساكن فيه أي في الجسد كانسان ولكن في الروح الله  أي به في داخله وكيف يحصل هذا أن لم يكن نفس الشخص؟؟

11  أَنِّي فِي \لآبِ وَ\لآبَ فِيَّ

خامساً يتكلم المسيح عن التمجيد ونحن نعلم أن الله لا يعطي مجده لأحد

أَنَا \لرَّبُّ هَذَا \سْمِي وَمَجْدِي لاَ أُعْطِيهِ لِآخَرَ.

أشعياء 42 : 8

 ولكن هنا في هذه الكلمات نجد أن المجد هو للمسيح المعادل لله نفسه بنفسه

وَمَهْمَا سَأَلْتُمْ بِاسْمِي فَذَلِكَ أَفْعَلُهُ لِيَتَمَجَّدَ \لآبُ بِالاِبْنِ.

يوحنا 14 : 13

وكذلك عن الروح القدس الذي يمجد المسيح

ذَاكَ يُمَجِّدُنِي لأَنَّهُ يَأْخُذُ مِمَّا لِي وَيُخْبِرُكُمْ.

يوحنا 16 : 14

سادساً  المسيح يتكلم عن القدرة باستجابات الصلاه والطلبات بسلطان ذاتي وبقدرة ذاتيه معادلة لما نتوقعها من الله نفسه

14إِنْ سَأَلْتُمْ شَيْئاً بِاسْمِي فَإِنِّي أَفْعَلُهُ."

نجد أن المسيح لا يتكلم عن تشفع أمام الله بل هو الذي يقول وهو الذي يعد  بسلطان ذاتي وبسلطان معادل  الله.

يذكر الكتاب المقدس لاهوت المسيح بكل وضوح وبكل صراحة ولا يمكن عدم ملاحظة هذه الحقيقة , نجد إن هناك من يدعي أن المسيح لم يقل انه هو الله !!

فهل من المعقول أن يأتي مثلا أي ملك أو رئيس دولة ما إلى الشوارع والزقاق يوميا ويصرخ ويقول ويأكد على انه الملك أو الرئيس؟؟ فان فعل هذا  ربما يستدعى الطبيب النفساني لمساعدة في هذه العقدة النفسية complax وهي عقدة الشعور بالنقص"صغر النفس".

لننظر إلى بعض الآيات في الكتاب المقدس نستعين بالله أن نوضح ما نقراء حتى نفهم معا أهميه الموضوع

يوحنا1 عدد 1الى 3

فِي \لْبَدْءِ كَانَ \لْكَلِمَةُ وَ\لْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ \للَّهِ وَكَانَ \لْكَلِمَةُ \للَّهَ. 2هَذَا كَانَ فِي \لْبَدْءِ عِنْدَ \للَّهِ. 3كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا كَانَ.

دعنا نقسم هذه الآيات إلى ثلاثة أقسام للتوضيح

أولا نجد في كل الكتب وفي المعتقدات أن في البدء كان الله  وهنا في هذه الآيه نجد في البدء كان الكلمة ونلاحظ أن كلمة كلمه  مكتوبة كمذكر وليس حسب القواعد بالمؤنث, لماذا؟   الإجابة نجدها في تكمله الآيه  لأنه: وَكَانَ \لْكَلِمَةُ \للَّهَ

 ثم  ان في هذا الكلمة كل شيء وجد او كان وبغيره لم شيء مما كان  أي انه هو الذي كوٌن كل شيء.

انظر الى ما يذكره الكتاب المقدس عن المسيح:-

وفي رسالة الرسول بولس الى اهل كورنثس الاولى اصحاح 8 عدد 6

"لَكِنْ لَنَا إِلَهٌ وَاحِدٌ: \لآبُ \لَّذِي مِنْهُ جَمِيعُ \لأَشْيَاءِ وَنَحْنُ لَهُ. وَرَبٌّ وَاحِدٌ: يَسُوعُ \لْمَسِيحُ \لَّذِي بِهِ جَمِيعُ \لأَشْيَاءِ وَنَحْنُ بِهِ."

ذكر الرسول وبكل وضوح رب واحد يسوع المسيح.

وَلَهُمُ \لآبَاءُ وَمِنْهُمُ \لْمَسِيحُ حَسَبَ \لْجَسَدِ \لْكَائِنُ عَلَى \لْكُلِّ إِلَهاً مُبَارَكاً إِلَى \لأَبَدِ. آمِينَ.

رومية9:5

المسيح اذن هو =\لْكُلِّ إِلَهاً مُبَارَكاً إِلَى \لأَبَدِ

وفي رسالة الرسول بولس الاولى الى تلميذه تيموثاوس الاصحاص 3 عدد16

”وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ \لتَّقْوَى: \للهُ ظَهَرَ فِي \لْجَسَدِ، تَبَرَّرَ فِي \لرُّوحِ، تَرَاءَى لِمَلاَئِكَةٍ، كُرِزَ بِهِ بَيْنَ \لأُمَمِ، أُومِنَ بِهِ فِي \لْعَالَمِ، رُفِعَ فِي \لْمَجْدِ."

تنبأ الكتاب المقدس عن ولادة السيد المسيح في العهد القديم  نبؤآت كثيرة وعديده جدا وأهمها هو اسمه ومن هو في آية ذكرها أشعياء الاصحاح 7 عدد 14

"وَلَكِنْ يُعْطِيكُمُ \لسَّيِّدُ نَفْسُهُ آيَةً: هَا \لْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ \بْناً وَتَدْعُو \سْمَهُ «عِمَّانُوئِيلَ»." وتمة هذه النبؤه في زمانها وذكرها متى في الانجيل الذي دونه موحى له من الروح القدس في الاصحاح الاول العدد 23

"«هُوَذَا \لْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ \بْناً وَيَدْعُونَ \سْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ» (ﭐلَّذِي تَفْسِيرُهُ: اَللَّهُ مَعَنَا)."

نرى ان هنا اكتملت  النبؤه لذا نتعجب ونشكر الله على ما فعل ونقول مع بولس وَبِالإِجْمَاعِ عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ \لتَّقْوَى: \للهُ ظَهَرَ.

ألجسد.

ذكر اشعياء ان اسم من اسماء الله هو المخلص وفي الكتاب المقدس نرى هذه الكلمه مرارا وتكرارا تدعى على المسيح ومعنى كلمة مخلص هي يسوع

أشعياء 45 عدد 15

15حَقّاً أَنْتَ إِلَهٌ مُحْتَجِبٌ يَا إِلَهَ إِسْرَائِيلَ \لْمُخَلِّصَ.

אכן אתה אל מסתתר אלהי ישׂראל מושׁיע׃

الكلمة المستخدمه هنا في اللغه الاصليه موشيع  اي يخلص  وهي نفس كلمة يسوع بالعبري لأن كلمه يسوع تعني الله يخلص .يشوعישׁוע )  (מושׁיע). موشيع يخلص و مخلص انظر الى المزمور 18 عدد 46 كمثال

 حيٌّ هُوَ \لرَّبُّ وَمُبَارَكٌ صَخْرَتِي وَمُرْتَفِعٌ إِلَهُ خَلاَصِي

חי־יהוה וברוך צורי וירום אלוהי ישׁועי

حي هو وبروخ تصوري فيورام الوهي يشوعي.

في رسالة الرسول بولس  ألاولى لتيموثاوس الاصحاح 4 عدد 10

"لأَنَّنَا لِهَذَا نَتْعَبُ وَنُعَيَّرُ، لأَنَّنَا قَدْ أَلْقَيْنَا رَجَاءَنَا عَلَى \للهِ \لْحَيِّ، \لَّذِي هُوَ مُخَلِّصُ جَمِيعِ \لنَّاسِ وَلاَ سِيَّمَا \لْمُؤْمِنِينَ." هي بعينها نفس الكلمه المخلص

اني ارى ما يكتبه الرسول بولس في  كولوسي اصحاح 2 عدد 9 عن المسيح هو اعلان مفهوم جدا لكل من يقراء الكتاب بروح متواضعه

"فَإِنَّهُ فِيهِ يَحِلُّ كُلُّ مِلْءِ \للاَّهُوتِ جَسَدِيّاً.

في رسالة يوحنا الاولى نرى الاصحاح 5 عدد يقول 20

"وَنَعْلَمُ أَنَّ \بْنَ \للهِ قَدْ جَاءَ وَأَعْطَانَا بَصِيرَةً لِنَعْرِفَ \لْحَقَّ. وَنَحْنُ فِي \لْحَقِّ فِي \بْنِهِ يَسُوعَ \لْمَسِيحِ. هَذَا هُوَ \لإِلَهُ \لْحَقُّ وَالْحَيَاةُ \لأَبَدِيَّةُ.

 انظر جيدا الابن اعطانا بصيرة لنعرف الحق ونحن في الحق اي في المسيح هذا اي المسيح هو بعينه الاله الحق والحياة الابديه لا يوجد وضوح اكثر من هذا.

ثم انظر معي الى ما كتبه الرسول بولس في الرساله لاهل كورنثس الاولى الاصحاح  8 عدد 5 الى 6

"لأَنَّهُ وَإِنْ وُجِدَ مَا يُسَمَّى آلِهَةً سِوَاءٌ كَانَ فِي \لسَّمَاءِ أَوْ عَلَى \لأَرْضِ كَمَا يُوجَدُ آلِهَةٌ كَثِيرُونَ وَأَرْبَابٌ كَثِيرُونَ. 6لَكِنْ لَنَا إِلَهٌ وَاحِدٌ: \لآبُ \لَّذِي مِنْهُ جَمِيعُ \لأَشْيَاءِ وَنَحْنُ لَهُ. وَرَبٌّ وَاحِدٌ: يَسُوعُ \لْمَسِيحُ \لَّذِي بِهِ جَمِيعُ \لأَشْيَاءِ وَنَحْنُ بِهِ.

يتكلم هنا عن نفس الشخص اله واحد ورب واحد = يسوع المسيح الذي به جميع الاشياء ونحن به.

دعنا نقراء معا كلام نبؤة للطفل يوحنا في الانجيل كما دونه  لوقا 1  عدد 76

"وَأَنْتَ أَيُّهَا \لصَّبِيُّ نَبِيَّ \لْعَلِيِّ تُدْعَى لأَنَّكَ تَتَقَدَّمُ أَمَامَ وَجْهِ \لرَّبِّ لِتُعِدَّ طُرُقَهُ."

اليس هي حقيقه ان يوحنا اتى ليمهد طريق للمسيح ؟؟؟ وكيف يذكر زكريا  كلمه امام وجه الرب  وهو يتكلم عن يسوع؟؟

 المسيح نفسه يتكلم ايضا عن تكريمه  ويقول

من يكرم الآب يكرم الابن اي معادله في الانجيل كما دونه يوحنا اصحاح  5 عدد 23

"لِكَيْ يُكْرِمَ \لْجَمِيعُ \لاِبْنَ كَمَا يُكْرِمُونَ \لآبَ. مَنْ لاَ يُكْرِمُ \لاِبْنَ لاَ يُكْرِمُ \لآبَ \لَّذِي أَرْسَلَهُ."

يتكلم الرسول بولس في الرساله ألاولى لاهل كورنثس الاصحاح 2 عدد 8 عن اليهود الذين صلبوا رب المجد وما معنر رب المجد؟؟

"الَّتِي لَمْ يَعْلَمْهَا أَحَدٌ مِنْ عُظَمَاءِ هَذَا \لدَّهْرِ - لأَنْ لَوْ عَرَفُوا لَمَا صَلَبُوا رَبَّ \لْمَجْدِ."

 

المسيح يقول بنفسه عن نفسه  في رؤيا 1 عدد 8

"أَنَا هُوَ \لأَلِفُ وَ\لْيَاءُ، \لْبَِدَايَةُ وَ\لنِّهَايَةُ، يَقُولُ \لرَّبُّ \لْكَائِنُ وَ\لَّذِي كَانَ وَ\لَّذِي يَأْتِي، \لْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ."

في اعمال الرسل  الاصحاح 4 عدد 12 نجد ان اسم المسيح هو اهم اسم في الوجود للحصول على الخلاص وان كان هكذا اليس اذن هو الله العالي الذي ليس اعلى منه؟؟

لا يوجداسم آخر به يجب ان نخلص اليس هذا هو الاسم الوحيد اي اسم الله؟؟

"وَلَيْسَ بِأَحَدٍ غَيْرِهِ \لْخَلاَصُ. لأَنْ لَيْسَ \سْمٌ آخَرُ تَحْتَ \لسَّمَاءِ قَدْ أُعْطِيَ بَيْنَ \لنَّاسِ بِهِ يَنْبَغِي أَنْ نَخْلُصَ»."

وأن اسم المسيح هو اعلى اسم فيليبي 2 عدد 9

"لِذَلِكَ رَفَّعَهُ \للهُ أَيْضاً، وَأَعْطَاهُ \سْماً فَوْقَ كُلِّ \سْمٍ "

عندما يقول المسيح ان الآب اعظم مني هذا لا ينفي انه هو الله ايضا لانه في هيئه انسان اخلى نفسه ليطيع ارادة القداسه المطلقه في شخصيه الآب  فيليبي 2 عدد 6 الى 7

6الَّذِي إِذْ كَانَ فِي صُورَةِ \للهِ، لَمْ يَحْسِبْ خُلْسَةً أَنْ يَكُونَ مُعَادِلاً لِلَّهِ. 7لَكِنَّهُ أَخْلَى نَفْسَهُ، آخِذاً صُورَةَ عَبْدٍ، صَائِراً فِي شِبْهِ \لنَّاسِ

المسيح اعطاه الاب اسم فوق كل اسم

نرى ايضا ان الروح القدس يذكر بانه روح الرب

اعمال 5 عدد 9

9فَقَالَ لَهَا بُطْرُسُ: «مَا بَالُكُمَا \تَّفَقْتُمَا عَلَى تَجْرِبَةِ رُوحِ \لرَّبِّ؟ هُوَذَا أَرْجُلُ \لَّذِينَ دَفَنُوا رَجُلَكِ عَلَى \لْبَابِ وَسَيَحْمِلُونَكِ خَارِجاً».

الروح القدس يذكر بانه روح الابن

غلاطية 4 عدد6

6ثُمَّ بِمَا أَنَّكُمْ أَبْنَاءٌ، أَرْسَلَ \للهُ رُوحَ \بْنِهِ إِلَى قُلُوبِكُمْ صَارِخاً: «يَا أَبَا \لآبُ».

الروح القدس يذكر بانه روح المسيح

فليبي 1 عدد 19

19لأَنِّي أَعْلَمُ أَنَّ هَذَا يَؤُولُ لِي إِلَى خَلاَصٍ بِطِلْبَتِكُمْ وَمُؤَازَرَةِ رُوحِ يَسُوعَ \لْمَسِيحِ،

الروح القدس يذكر بانه ولكنه روح واحد

1 كورنثس 12 عدد 4

4فَأَنْوَاعُ مَوَاهِبَ مَوْجُودَةٌ وَلَكِنَّ \لرُّوحَ وَاحِدٌ.

هنا ايضا نرى ان الروح القدس يذكر بانه ذكر وليس بصفه انثى  واللتي مكن الممكن ان تعني فقط قوه او محرك بلا شخصيه لان الروح القدس شخص ولديه كل صفات الشخصيه كالحزن والفرح وألإراده.


الخاتمة

المجد لله في الأعالي .. وعلى الأرض السلام وبالناس المسرة

لوقا 2 : 14

قارئ هذا البحث نقول له " الحاضر يبلغ الغائب " بهذا الحق

الجالس في غرفته يبـّوق بهذا الحق من فوق الأسطح ومن النوافذ

القابع داخل جدران ذاته يهرول نحو الشارع .. نحو الميدان .. نحو العالم

يجاهر بهذا الحق

عمانوئيل .. الله معنا

الله هنا .. تعالوا وانظروا

تعالوا إليّ أيها المتعبين والثقيلي الأحمال وأنا أريحكم

متى 11 : 28

تعالوا لتشفوا ..

تعالوا لترتووا من الماء الذي إن شرب منه أحد لا يعطش أبداً

تعالوا لتشبعوا من خبز الحياة والحرية

تعالوا لتسبحوا في النهر الذي لا يـُعبر

تعالوا لتقوموا أحياء من بين الأموات ومن مقابركم المزخرفة من الخارج

تعالوا وانظروا ..

قد تجسد الحـُب

عظيم هو سر التقوى .. الله قد ظهر في الجسد

 تيموثاوس 3 : 16



------------------

اتمنى بعد كل هذا ان يبدا المسلم بحثه عن الاله الحقيقي
فيقول السيد المسيح له كل المجد

 تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ وَالثَّقِيلِي الأَحْمَالِ، وَأَنَا أُرِيحُكُمْ.اِحْمِلُوا نِيرِي عَلَيْكُمْ وَتَعَلَّمُوا مِنِّي، لأَنِّي وَدِيعٌ وَمُتَوَاضِعُ الْقَلْبِ، فَتَجِدُوا رَاحَةً لِنُفُوسِكُمْ.

ابدا اخي المسلم من اليوم بقراءة الكتاب المقدس
الانجيل المسموع اونلاين
الكتاب المقدس المسموع والمقروء اونلاين

وسلام اترك لكم ليس اي سلام بل سلام المسيح له كل المجد معكم
امين

الله الاحد الله الصمد لم يلد ولم يولد عقيدة مسيحية فاين الجديد

الرجاء النشر مهم جدا

 

 

اشترك معنا

اشترك معنا عن طريق البريد الالكتروني

* indicates required

مواقعنا

موقع تفسير الكتاب المقدس

موقع مسيحي دوت كوم

موقع الكتاب المقدس

موقع متنصرون بلا حدود

موقع شبهات و ردود

موقع الحق والضلال

موقع ترانيم

موقع روحيات

موقع مريم العذراء

موقع دراسات مسيحية و اسلامية

موقع حوارات و نقاشات

موقع معجزات المسيح

موقع المراة المسلمة

موقع القران

موقع كتب مسيحية واسلامية

موقع سؤال جريء

موقع الدليل

موقع بلا حدود

موقع كشف القناع

موقع سؤال جريء

موقع الافلام المسيحية

موقع الشباب المسيحي

موقع ليكن نور

موقع الكنيسة الالكترونية

موقع وعظات وقصص وتاملات يومية

موقع الاخبار المسيحية

موقع الخدمات المسيحية

دليل المواقع المسيحية

موقع الكومبيوتر

موقع استضافة المواقع المسيحية

موقع القنوات الاخبارية

My Tech Blog

-------------

اهم الروابط في الموقع

دورة دراسة الكتاب المقدس

الانجيل المسموع

الكتاب المقدس المسموع والمقروء

مشاهدة قناة الحياة

مشاهدة قناة الفادي

طلبات الصلوات المسيحية

تسجيل الحضور اليومي باية من الكتاب المقدس

القران الكريم

الانجيل المسموع اونلاين

الكتاب المقدس المسموع والمقروء اونلاين

رسالة الى كل مسيحي

رسالة الى كل مسلم